Euro-Mediterranean Information System on know-how in the Water sector
International portal
 

News تزامناً مع اجتماع وزراء الموارد العرب... «اسكوا» تدرس سياسات إمدادات المياه والصرف

تعقد «اسكوا» اليوم اجتماعاً رفيع المستوى في القاهرة لمراجعة سياسات إمدادات المياه والإصلاحات المتعلقة بها وتعزيزها في منطقة «اسكوا»، بدعم من «الوكالة الألمانية للتعاون الفني» و«جامعة الدول العربية».

ويعقد الاجتماع بالتزامن مع جلسات اجتماع وزراء الموارد المائية العرب الذي تنظمه «جامعة الدول العربية» وكان انطلق أمس ويستمر 3 أيام، ويشارك فيه وزراء ومسؤولون كبار من الوزارات المعنية بشؤون المياه والصرف في البلدان الأعضاء في «اسكوا».

ويراجع الاجتماع وضع إمداد المياه والصرف الصحي في منطقة «اسكوا»، وهي إحدى اللجان الإقليمية الخمس التابعة للأمم المتحدة وتشمل 13 بلداً عضواً هي الأردن والإمارات والبحرين وسورية والعراق وعُمان وفلسطيـن وقطر والكويت ولبنان ومصر والسعودية واليمن، ويحلل الوضع الراهن بما فيه من فجـوات وتحديات وعقبات وفـرص ويقترح سياسات من أجل التسريع في تحقيق أهداف الإنماء للألفية والتقدّم الذي أحرزته الدول الأعضاء في تحقيقها، أي تخفيض عند الأشخاص الذين لا يمكنهم الحصول على مياه الشفّة النظيفة وشبكة الصرف الصحي إلى النصف بحلول 2015.

ويناقش المشاركون أيضاً ما ورد في التقرير الذي أعدته «اسكوا» حول التقويم الإقليمي لوضع الدول الأعضاء في المنظمة وإنجازاتهم في مجال تحسين مياه الشرب والصرف. ويهدف الاجتماع إلى تعزيز الوعي السياسي والإصلاحي التنظيمي لتحسين إمدادات المياه والصرف الصحي، لا سيما أن السنة الحالية هي «السنة الدولية للصرف».

Contact information n/a
News type Inbrief
File link http://www.alhayat.com/business/07-2008/Item-20080714-22993e85-c0a8-10ed-0007-ae6d8d6c9b29/story.html
Source of information Al Hayat
Subject(s) DRINKING WATER , DRINKING WATER AND SANITATION : COMMON PROCESSES OF PURIFICATION AND TREATMENT , POLICY-WATER POLICY AND WATER MANAGEMENT , SANITATION -STRICT PURIFICATION PROCESSES
Geographical coverage Egypt
News date 15/07/2008
Working language(s) ARABIC
PDF